منـتـديـات مركز Top Lap Top
اهلا وسهلا بكم في منتديات مركز توب لاب توب .

منـتـديـات مركز Top Lap Top

لبيع جميع أنواع الحاسب الألى والمحمول وصيانتها تأسيس جميع أنواع الشبكات ( مدارس - معاهد - شركات -مقاهي انترنيت )
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول
جديد الافلام مع مركز توب لاب توب (( نأسف جاري رفع الافلام ))
 
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» تعريف الفا على وندوز xp أقوي مخن التعريف الأساسي ..
الثلاثاء يناير 24, 2012 5:54 am من طرف العبودية

» تحديث لبرنامج Virtual Keyboard v1.0.1 التحكم في 5800
الخميس فبراير 10, 2011 8:16 am من طرف alizeak

» ليس المهم أن تكون ملكاً‏
الجمعة أكتوبر 02, 2009 4:06 am من طرف القلب المجروح

» إلي يوصل لرقم خمســـ 5ـــة ..يقول خمسة أشياء جنبه ..
السبت أغسطس 29, 2009 1:02 pm من طرف القلب المجروح

» عبارات عن الحب واخيانه
السبت أغسطس 29, 2009 1:10 am من طرف القلب المجروح

» ..هل تعرفون مايضحك الفتيات..
السبت أغسطس 29, 2009 12:51 am من طرف القلب المجروح

» سوال مهم لي مدير المنتدى
الجمعة أغسطس 28, 2009 5:27 am من طرف القلب المجروح

» اااااااااااااااااااااامانه اتبهو تزوجو وحده شعرها طويل
الجمعة أغسطس 28, 2009 5:16 am من طرف القلب المجروح

» تتوقع حكمة الحياة كم حكمه
الجمعة أغسطس 28, 2009 5:03 am من طرف القلب المجروح

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
boss700
 
الـــ ومنسي ـــر
 
فجر الامل
 
Admin
 
القلب المجروح
 
tenten
 
مهند
 
درب الغلا
 
sniper
 
ayman
 
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 92 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو نيجيرفان فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1018 مساهمة في هذا المنتدى في 473 موضوع

شاطر | 
 

 عالم ادم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مهند
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 34
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 15/07/2009

مُساهمةموضوع: عالم ادم   الجمعة يوليو 17, 2009 9:12 pm

عالم ادم الرومانسي

--------------------------------------------------------------------------------







السلام عليكم انا صديق جديد وبصراحة انا من المعجبين برومانسية المراة ولكن هذا لا يعني ان الرجل بدون رومانسية بل على العكس كل الدلائل التاريخية تؤكد ان الرجل له رومانسية وخيال رومانسي يفوق المراة وعلى الرغم من مشاكل العصر الحالي لكن نجد الرجل يزداد احساسه المرهف بالحب والتعبير عن الحب عند الرجل اخذ اشكال عجيبة وغريبة وكل مرة نسمع باشياء طريفة يصنعها الرجل او لنقل الحبيب لاثبات جدارته بحبيبته وانتم اكيد تطالعون هذه الاشياء في الصحف او حتى في التلفاز او مختلف الوسائل الاخرى
عموما الذي ارجوه من القائمين على المنتدى ان ياخذ الرجل حصته الطبيعية من المنتدى واسوة بحواء وان يكون هنالك زاوية باسم عالم ادم الرومانسي
لانه ليس فقط حواء رومانسية وان هنالك طرف اخر يجب ان يكون مكمل لعنصر الرومانسية لانه لو لم يكن ادم لما كانت حواء
وللرومانسية شروطها عيوني
شكرا لكم والى اللقاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 34
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 15/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: عالم ادم   الجمعة يوليو 17, 2009 9:15 pm

رحلة إلى محافظة "تيماء"، تعتبر من أغنى محافظات منطقة تبوك في آثارها التاريخية وأيضاً موقعها الجغرافي جعلها مستقراً حضارياً منذ أقدم العصور، نقطه وصل هامه ما بين جنوب الجزيرة العربية وبلاد الشام ومصر وبلاد فارس والأناضول.


وقد ورد ذكر تيماء في العديد من النقوش المسمارية أقدمها يعود إلى القرن الثامن قبل الميلاد والقرن السادس قبل الميلاد والذي جاء فيه أن الملك البابلي نيونيد إتخذها عاصمة لدوله بابل كما ورد ذكرها في النقوش الأرامية ومن أهمها النص الذي تحمله المسلة التي نقلت من تيماء إلى فرنسا في عام 1884م والمعروضة حالياً في متحف اللوفر بباريس والمعروفة بحجر تيماء.


وقد ورد ذكر تيماء في الكتابات النبطية والثمودية التي أطلق على أحد خطوطها الخط التيمائي وقد توافرت الكثير من العوامل والمقومات الأثرية والتراثية والبيئية وهو ما منح محافظة تيماء الكثير من الأهمية.

ومن أهم المعالم الأثرية بتيماء السور الأثري الكبير وهو من أعظم الأسوار في الجزيرة العربية يبلغ طوله أكثر من 10 كم وارتفاعه في بعض الأجزاء المتبقية حالياً تصل إلى عشرة أمتار وعرضه ما بين المتر إلى المترين ومشيد من الحجارة في مواقع ومن اللبن والطين في مواقع أخرى يعود فترة بنائه إلى القرن السادس قبل الميلاد ويعتبر من أقوى الدلائل على أهمية تيماء وما تتعرض له خلال الألف الأول قبل الميلاد .


قصر الحمراء: ويتكون من مبنى وله ثلاثة أقسام القسم الأول معبد والآخرين للسكن وتم الكشف عنه في عام 1399هـ من قبل فريق الآثار من وكالة وزارة التربية والتعليم للآثار والمتاحف ومن أهم معثوراته مسلة تحمل نصاً ارامياً وأخر مكعب يحوي مشاهد دينية تعود للقرن السادس قبل الميلاد.


قصر الرضم: وهو عبارة عن حصن مربع وسطه بئر مشيد من الحجارة المصقولة ذو دعامات وزوايا ووسط أضلاعه من الخارج وعرض جداره يصل المترين ويعود تاريخه لمنتصف الألف الأول قبل الميلاد.


بئر هداج: يعتبر من المعالم التاريخية في تيماء ومن أشهر الآبار ويعود في تاريخ حفره وتشيده إلى منتصف القرن السادس من الأف الأول قبل الميلاد أثناء الاحتلال البابلي لتيماء وتعرض البئر خلال تاريخه لكثير من الأحداث فقد اندثر تماماً عندما تعرضت تيماء أيام الملك السمو ال ابن عاديا الغساني كما تضرر لحادث الزلزال الذي ضرب تيماء في القرن السادس الهجري وتعرضت لطوفان آخر خلال القرن السابع الهجري والذي على أثره بقيت البئر مطمورة بالكامل حتى أعيد حفرها قبل أربعمائة عام تقريباً لتعود بئر هداج للعمل والعطاء وتستمر في إمداد تيماء بالماء بواسطة السواني حتى العام 1373هـ عندما زار الملك سعود ورأى مدى معاناة الأهالي في استخراج المياه أمر بتركيب أربع مضخات زادت بعدها كميات المياه المستخرجة فتوسعت بعد ذلك الرقعة الزراعية.

وكان للتسهيلات المقدمة للمزارعين دورها في أن مكنت كل مزارع بإيجاد بئر داخل مزرعته بإنتاجيه أكثر وبسبل أيسر وكثرت هذه الآبار وبأعماق أكثر حول هداج مما أدى إلى قلة المياه في هذا البئر وهجره وافتقاده لأجزاء كبيرة منه وانهيار جدرانه حتى قام الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك وبتوجيه منه وبدعم خاص بترميم بئر هداج وإعادته إلى حالته التي كان عليها قبل أكثر من خمسين عاماً وأصبح معلماً سياحياً يؤدي دورة الثقافي ورافد من الروافد السياحة في تيماء.


قصر الأبلق: أحد أعظم القصور والحصون التي قامت على أرض الجزيرة العربية استمد شهرته من حصانته وعظمته وروعة وأسلوب بنائه وصاحبه هو الملك السمو ال ابن عاديا الازدي القحطاني الذي يذكر ويحدد من أمر ببنائه.

قصر البجيدي: أول قصر إسلامي يكتشف في تيماء يعود للعصر العباسي والقصر مشيد بالحجارة المتوسطة الحجم وهو مربع الشكل وذو أبراج دائرية في زواياه تم الكشف عن بعض أجزائه وتحمل جدرانه عدد من النصوص العربية التي تعود لفتر القصر.

رجوم صعصع: وتقع جنوب تيماء على مساحة واسعة بطول 27كيلو متر مربع وهو عبارة عن حقل من المقابر الركامية تشير إلى اهتمام كبير في تشييدها وإلى مدينة راقية وتختلف هذه المقابر في أشكالها فهي دائرية أو دائرية مدرجة أو مستطيلة الشكل ويعود تاريخها إلى الأف الثالث قبل الميلاد وقد تم عمل بعض التنقيبات وكشف بعض معالم هذه المدافن كنموذج متكامل لأسلوب ونمط وطريقة عمارتها.




المنطقة الصناعية: وتقع جنوب تيماء وتمتد لمسافة 4 كم وهي عبارة عن المدفن متباينة ومتداخلة غير منتظمة وعلى شكل مربع أو دوائر أو مستطيل وقد تم الكشف عن أجزاء منها عام 1408هـ وقد أظهرت نتائج التنقيبات أنواع مختلفة من الفخار والتماثيل والأواني الفخارية غيرها التي تعود إلى القرن السادس للميلاد وقد تم الكشف عن عدد كبير منها.

مصنع الطوب الفخاري: يقع داخل المنطقة السكنية الحديثة بتيماء وتميز هذا المصنع بضخامة جدرانه وهو أول مصنع يكتشف في المملكة ويعود تاريخ إنشاءه إلى القرن الثاني قبل الميلاد.


جبل غنيم: ويقع جنوب شرق تيماء بمسافة 10كم وهو عبارة عن سلسة جبال تمتد من الشرق إلى الغرب وفي قمته يوجد بناء مهدم يعتقد أنه معبد لمعبود صلم وتحتوي قمته على نقوش ثمودية ورسومات للمعبود والذي يمثل على شكل ثور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 34
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 15/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: عالم ادم   الجمعة يوليو 17, 2009 9:17 pm

--------------------------------------------------------------------------------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اليوم حبيت اجيب لكم تقرير سياحي عن تركيا وارجو انه ينال اعجابكم وتقديركم


اولا المعلومات ::

تقرير سياحى عن تركيا

,:: الموقـع ::,





هي دولة يقع الجزء الأكبر منها في قارة آسيا وجزء آخر صغير في قارة أوروبا. يقع مضيقا البوسفور والدردنيل في أراضيها مما يجعل موقعها إستراتيجيا ومؤثرا على الدول المطلة على البحر الأسود. يحدها جورجيا وإيران وأرمينيا وأذربيجان شرقا، العراق وسوريا والبحر المتوسط جنوبا، بحر إيجة واليونان وبلغاريا غربا، البحر الأسود شمالا.

**********

,:: السياحة ::.

تشكل السياحة أحد أهم أعمدة الاقتصاد التركي و خاصة في العقود الأخيرة. بلغ عدد السائحين 17،5 مليون سائح في عام 2004. يشكل السائحون الألمان أكبر نسبة منهم، يليهم الروس و الانغليز. يشتهر الساحل الجنوبي بجمال طبيعته و شواطئه الطويلة لدرجة أنه يعرف باسم الريفييرا التركية تشبها بالريفييرا الفرنسية.

**********

,:: الأسواق الرخيصة ::,

ينتشر في اسطنبول العديد من اسواق بيع السلع الرخيصة او المستعملة التي تضم تنوعا كبيرا من البضائع. فهناك SAHAFLAR CARSISI وCINARALTI في منطقة BEYAZIT التي تفتح كل يوم. وهناك سوق آخر يفتح ايام الاحد يقع بين SAHAFLAR والسوق المغطى، وهناك سوق في AKSARAY المسمى HORHOR CARSISI يفتح في أيام نهاية الاسبوع. وهناك الأسواق التي تفتح كل يوم في منطقة TOPKAPI في CUKURCUMA SOKAK في CIHANGIR، وفي BUYUK HAMAM SOKAK في USKUDAR، وفي KADIKOY CARSI DURAGI وبين EMINONU و TAHTAKALE. وفي ايام الاحد هناك سوق يفتح بين BUYUKDERE وSARIYER.


تركيا سياحة الطبيعة

أرض الأحلام والشمس والبحر والرمال الذهبية كنوز تاريخية وحضارة حديثة متجددة

تفخر بثروة هائلة من التراث الحضاري العريق الذي ازدهرت به تركيا على مدى القرون الماضية فهي الجسر الثقافي الحضاري الذي يربط بين الشرق والغرب وهي البوتقة التي انصهرت بها الثقافات والأفكار والفلسفات العديدة لتخلق بلداً يتجدد جماله الخلاب على مر السنين



جمال


الحضاره








الطبيعه الباهره









تقبلو تحياتي لكمـــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 34
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 15/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: عالم ادم   الجمعة يوليو 17, 2009 9:19 pm

الكثبان التي دفنت فيها هيلاري كلينتون أحزان فضيحة لوينسكي




في مرزوكة استبدلت هيلاري كلينتون البيت الأبيض بخيمة والطائرة الرئاسية بناقة ولباس السهرات بسروال جينز وسترة جلدية وقبعة وحذاء رياضيين


كأن المغاربة كانوا في حاجة إلى السياح الأجانب لكي يعيدوا اكتشاف التنوع الثقافي والحضاري والطبيعي الذي يميز بلدهم. حدث هذا، حين عمل الأجانب، الذين فضلوا الاستقرار في المغرب، على إعادة تصميم مساكنهم، في شتى مدن ومناطق المغرب، على النمط التقليدي المغربي، مع تأثيثها بمصنوعات تقليدية مغربية، والتشبه بالمغاربة في الأكل والأزياء واللباس، خاصة من حيث الإقبال على الطبخ والأزياء التقليدية المغربية. وحدث، أيضا، حين فضل سياح آخرون زيارة مناطق تختلف عن المناطق والوجهات السياحية العادية.
وعلى عكس كثير من المغاربة، ممن يتباهون بزيارة مراكش وأكادير وفاس ومكناس وطنجة والصويرة، صار الأجانب أكثر معرفة بتفاصيل الجغرافية المغربية ونقاط قوتها، خاصة من حيث زيارة مواقع سياحية تقع على امتداد سلسلة جبال الأطلس أو خلفها مباشرة، في اتجاه الجنوب وجنوب شرق المغرب، حيث المناطق الجافة أو شبه الصحراوية، مثل ورزازات وزاكورة والرشيدية.

وتعتبر مرزوكة، التي تقع بإقليم (محافظة) الرشيدية، إحدى أروع المناطق المغربية التي أهملها المغاربة، لوقت طويل، قبل أن يكتشف سحرها وفرادتها السياح الأجانب، الشيء الذي جعلها تتحول، اليوم، إلى إحدى مفاخر ومصادر قوة المنتج السياحي المغربي، عبر العالم.

وفي الوقت الذي تتألق فيه بعض المدن والمناطق السياحية المغربية بساحاتها وبناياتها التاريخية ومميزاتها الحضارية، فإن مرزوكة هي عبارة عن صحراء تتميز بكثبانها وتلالها الرملية، التي يقصدها السياح من شتى أنحاء المعمورة.

وتقع مرزوكة جنوب شرق المغرب، وهي تبعد عن أرفود والريصاني، وهما مدينتان صغيرتان تقعان ضمن الإقليم نفسه، على التوالي، بنحو 50 و40 كيلومترا، وعن الحدود المغربية الجزائرية بنحو 20 كيلو مترا.

وفي مرزوكة، تبدو التلال والكثبان الرملية في حالة تشكل وتحول مستمرين، من دون اهتمام بالحدود الجغرافية بين البلدان، فوحدها رمال الصحراء والرياح تستطيع أن تتخطى الحدود والحواجز التي تفصل بين البلدان. وفيها يقف السائح مبهورا من منظر هذه الكثبان والتلال الرملية، التي تتحول إلى أمواج متحركة. ويزداد الانبهار إثارة عند غروب أو شروق الشمس، أو حين يدفن السائح جسمه في الرمال الساخنة، أو تتحول تجربة النوم في الخلاء الرملي إلى متعة شخصية لا تتكرر، يودع خلالها النهار بغروب مثير للشمس، ويستقبل النهار الموالي بشروق ممتع ورائع.

ويكتشف السائح في أهل منطقة مرزوكة أجسادهم السمراء النحيلة، وطيبة قلوبهم، ووجوههم البشوشة. المغطاة باللثام، الذي يلازمهم أينما حلوا وارتحلوا. وتجدهم يلخصون للكرم وحسن الضيافة بكؤوس الشاي، التي يقترحونها على الضيف، عند نزوله بينهم.

وقبل الوصول إلى مرزوكة، تمتد الطريق أمام الزوار والسياح، وسط خلاء شاسع يمنح السائح شعورا بالرهبة وسط بحر رملي لا يكسر سكونه سوى العواصف الرملية، بين الحين والآخر.

وتخفي مرزوكة بين كثبانها سحرا لا يدركه إلا من عشق ركوب المغامرة وحرص على متعة الاكتشاف والدهشة. ويبدو أن هذا العشق لا يزال متروكا للسياح القادمين من دول الغرب والشرق الأقصى، والذين تحول بعضهم إلى مستثمرين في الميدان السياحي بالمنطقة.

وقال إبراهيم المحاليل، العامل في وكالة «صحارى إكسبيديسيون» لـ«الشرق الأوسط»، إن «معظم زوار مرزوكة بريطانيون واستراليون ويابانيون»، وأضاف ضاحكا «إن المغاربة والعرب ما زالوا منشغلين بتوزيع أوقات استجمامهم على الشواطئ والمدن، ولم يستطيعوا تجاوزها نحو فضاء الصحراء الأرحب». وتنشط في مدينة مراكش، خاصة في ممر البرانس، القريب من ساحة جامع الفنا، وكالات متخصصة في نقل السياح في مجموعات إلى وجهاتهم السياحية المرغوب فيها، والتي نجد بينها وجهات «مرزوكة» و«ورزازات» و«أوزود» و«زاكورة» و«أوريكا» و«إمليل» و«توبقال» و«ستي فاطمة»، وتتراوح ليالي المبيت والسفر بين يوم وأربعة أيام، وتتراوح الأسعار بين 300 درهم و1500 درهم (الدولار يساوي 8.4 درهم) للفرد الواحد، وهي أسعار يدخل فيها عامل المسافة وعدد الليالي.

وتبقى الوجهات الصحراوية والجبلية، التي يتم اقتراحها على السياح الشغوفين بالمغامرة والاكتشاف، ضمن برامج سياحية منتظمة، مغرية ومعقولة من حيث الأثمان، التي تبقى أقل من متطلبات السياحة عبر الشواطئ والأزقة القديمة والساحات الشعبية للمدن العتيقة. وأشار المحاليل، الذي كان واقفا في ممر البرانس أمام لوحة إعلانية خاصة بالوكالة التي يعمل فيها، إلى أن «المقابل الذي يطلب للسائح في جولة جماعية من مراكش إلى مرزوكة يتراوح بين 950 درهما ليومين، يتضمنان مبيت ليلتين، واحدة في الفندق وثانية في الخيام بين كثبان مرزوكة، و1500 درهم لأربعة أيام، تتضمن مبيت ثلاث ليال، تشمل زيارة وادي درعة وزاكورة وتلال مرزوكة».

وأكد المحاليل أن «الفترة التي يشتد فيها إقبال السياح على مرزوكة تتراوح بين شهر فبراير وشهر يونيو، وأن نقل مجموعات السياح يتم عبر سيارات رباعية الدفع أو حافلات صغيرة، وذلك حسب العدد الذي يكون كل مجموعة»، مشددا على أن «الجولة السياحية التي تنتهي عند مرزوكة تمر، أيضا، عبر مناطق سياحية خلابة، مثل قصبة آيت حدو الشهيرة».

وتبدو الطريق، الواقعة بين أرفود والريصاني، مغمورة بالفنادق والقصبات والإقامات والمآوي السياحية، التي عادة ما تكون قريبة من الكثبان الرملية، إلى درجة أنه يمكن للسائح أن يغادر غرفته ويتمشى لبعض دقائق، قبل أن يجد نفسه وسط الرمال والكثبان الرملية، متفاوتة العلو، وذات الألوان الذهبية الفاتنة. وتمنح هذه الخطوات للقدمين الحافيتين فرصة أولية للاستمتاع بالملمس الناعم والدغدغة الدافئة للرمال الصحراوية. وبين تلال مرزوكة، لا يسع السائح إلا أن يغرق في المتعة والانبهار، بتلك الرمال العذراء التي ترسم عبر قممها الصغيرة خطوطا ملتوية.

وتتضمن زيارة مرزوكة القيام بجولات استكشافية للمنطقة، على ظهور الجمال، حيث يمكن للسائح أن يفاجئ بعدد من الخيام السوداء، غالبا، ما تكون تابعة لفندق أو إقامة سياحية، منصوبة في الخلاء، يمنح النزول فيها للسائح إحساسا بالعزلة عن بقية العالم، حيث ينسى السيارة والمكتب وضجيج الشوارع. فلا شيء أمامه غير السماء وكثبان الرمال الممتدة في الأفق البعيد. وفي منطقة مرزوكة، تتميز المطاعم والإقامات السياحية التقليدية بانسجامها مع بيئتها ومحيطها، من حيث الصباغة والأثاث، المكون من الزرابي التقليدية والأواني الخاصة بالمنطقة. فهنا، يتم الحرص، بشكل كبير، على التخلي عن كل ما يتصل بالحضارة الغربية، ما دام أن أصحاب هذه الفنادق والإقامات السياحية يعرفون أن من يقصد الصحراء، إنما يقصدها بحثا عن البساطة والتغيير، هروبا من اختناقات وصخب الحياة المعاصرة، التي تركها خلفه في مدن الضباب والدخان وضجيج السيارات.

وتعتبر مرزوكة قبلة للعلاج من مرض الروماتيزم، ففيها يدفن السياح أجسادهم في رمالها. وتتم العملية بحيث يتم دفن الجسد كله حتى الرقبة، على أن يغطى الرأس لحمايته من الشمس. وبعد مدة تصل إلى الساعة، أو تتوقف على مدى قدرة الجسد على التحمل، يخرج السائح جسده من بين الرمال. فإذا بالحفرة غارقة في بلل المياه التي تركت جسد صاحبها.

ويتداول البعض حكاية سائح ياباني جاؤوا به محمولا على كرسي متحرك. دفنوه في رمال مرزوكة الساخنة، وحين أخرجوه من الحفرة قام واقفا على قدميه. وإلى جانب الخصائص العلاجية، يبدو غروب الشمس في منطقة مرزوكة مختلفا تماما، عن الغروب الذي يشاهد في مناطق أخرى من العالم. ففي مرزوكة يتفق الجميع على أن الغروب يتسم بالحكمة والسكينة، ولذلك يأتي السياح من أقصى الأرض لمشاهدته، حيث تبدو الشمس، لناظرها، وهي تقترب بطيئة نحو مغيبها، متعبة من رحلتها اليومية الروتينية، ويزداد لونها اتحادا مع لون الرمال كلما غاص، أكثر فأكثر، في الكثبان، قبل أن تنتشر خيوط مغيب مائلة نحو الاحمرار. حينها، فقط، تتحول مرزوكة إلى إحدى أجمل بقاع الأرض.

وتتكرر المتعة عند الشروق، حيث تبزغ الشمس لامعـة ومتألقة، خلف التلال الرملية، فيجتاح الناظر شعور ممزوج بالانبهار والرهبة، يجعله ينسى تماما، وجود الآخرين حوله، قبل أن يسكنه سكون اللحظة وإحساس بأنه وحيد في ذلك العالم الشاسع المقفر اللا متناهي والممتد أمامه.

وظلت مرزوكة تزداد شهرة عبر العالم كلما ذاع خبر زيارتها من طرف أحد المشاهير. وإلى اليوم، يتذكر المهتمون بأخبار المشاهير والسفر والسياحة، تلك الزيارة التي قامت بها هيلاري كلينتون إلى المغرب مابين 27 من مارس و وأول أبريل 1999. ويقال إن ملك المغرب الراحل الحسن الثاني، هو من اقترح عليها أن تأتي إلى المغرب وأن تستمتع بجمال طبيعته وغنى ثقافته. وأرخت كبريات الصحف العالمية لجولة هيلاري كلينتون عبر نوعين من المقالات والصور، صورها وهي متألقة في القفاطين التقليدية المغربية، وصورها وهي بين تلال مرزوكة.

وقتها، تركت زوجها بيل كلينتون منشغلا بأمور الحكم وتداعيات فضيحة مونيكا لوينسكي، وجاءت رفقة ابنتها تشيلسي إلى المغرب، ثم قصدت مرزوكة، حيث قضت ليلة هناك، داخل خيمة، ثم دفنت جسدها في رمالها، وهي تتأمل مغيب الشمس. ومن بين الصور التي نشرت لها، كانت هناك صورتان، صورتها وهي تركب ناقة، يساعدها في ذلك رجلان من الرجال الزرق الملثمين، وأخرى وهي تسير فوق الرمال حافية القدمين، تحمل نعليها وخلفها ابنتها. وهي صور، قيل عنها، إن الطبيعة الخلابة والمدهشة تواطأت فيها مع ظلال الموضوع الذي كان يشغل بالها، وخاصة بعد أن ذهبت بعض الكتابات، التي تابعت أخبار الجولة المغربية لهيلاري كلينتون، إلى أن سيدة البيت الأبيض جاءت مرزوكة لكي تدفن أحزانها في رمال الصحراء، بعد الفضيحة التي تورط فيها زوجها.

وكان لافتا ومثيرا أن هيلاري كلينتون تركت خلفها صورتها كسيدة أولى في أميركا، فاستبدلت البيت الأبيض بخيمة في الصحراء، والطائرة الرئاسية بناقة، واللباس الراقي للسهرات بسروال جينز وقبعة وحذاء رياضيين وسترة جلدية بنية، بدت متناسقة مع رمال الصحراء. واليوم، يبدو أنه، بعد أن نسي العالم فضيحة كيلنتون ومونيكا، لم تبق في ذاكرة البعض سوى تلك العطلة التي أمضتها هيلاري كلينتون مع ابنتها تشيلسي فوق رمال مرزوكة المغربية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 34
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 15/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: عالم ادم   الجمعة يوليو 17, 2009 9:20 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشاكل وهموووووووووووووم وشكاوي
وكثير وكثير من النماذج المشابه

جلسنا نفكر طويلا كيف نبدأ بصياغة مشكلتنا
تفننا بإنتقاء حروفنا وكلماتنا
كي نوصل احساسنا بالظلم والقهر والضعف وقلة الحيله
كي نجمع اكبر عدد من القراء واكبر رصيد من الردود والحلول

ولاكن نسينا او بالاحرى تناسينامن قال ((واذا سألك عبادي عني فإني قريب اجيب دعوة الداعي اذا دعاني))تناسينامن قال ((ادعوني استجب لكم))نسينا القوي العظيم الذي امره اذا اراد شيئ فإنما يقول له كن فيكون
اتينا نطلب العون
من ليس له لاحول ولاقوة
ونسينا من لاحول ولاقوة الابه

اتينا نطلب المساعده
من ضعيف لايملك لنفسه مثقال ذرة
ونسينا القوي العظيم القادر القدير
اتينا نطلب المشورة
ونسينا عالم الغيب والشهادة
اللذي من استخارة ماندم ولاخاب

اتينا نطلب الدعاء من بعضنا
اختاه اخي انا لاارفض مبدئ طلب الدعاء لبعضنا
لان دعاء المسلم لاخيه المسلم في ظهر الغيب مستجاب بإذن الله
ولاكن هل من سيدعو لك سوف يدعي لك بنفس الشعور الذي ستدعين به لنفسك
بنفس الحاحك بنفس تضرعك لله بنفس الدرجه والمقياس
هل سوف يقوم يتوضئ ويصلي ويدعي لك
هل يتحرى ساعات الاجابه كي يدعي لك
هل سوف يقوم الليل وينتظر الثلث الاخير من اجل ان يدعي لك
كما انت (ي) سوف تدعي لنفسك
انا لاانكر انها سوف يدعي لك ويكتب لك دعوة قد تفرح بها لاشك في ذالك ولاكن بمجرد ان يذهب الموضوع للصفحات الاخيره قد نسو مشكلتك

خواتي واخواني انا اكتب لك
هذا الكلام ليس تشكيكا ببعضنا
ولاكن اريد ان اوصل لك انه لااحد سوف يشعر بقدر معناتك الا انتي يامن تعيشينها بكل الآمها واحساسها المر
نعم اختي اخي لااحدتوكلي على الله وحده وتعلم الا تشكي الا له قال تعالى ((ومن يتوكل على الله فهو حسبه))
توكل عليه وابدئ بالدعاء
ايقن بالاجابه
وادعيه بكل جوارحك وكل قوتك
وليس بلسانك فقط

ادعيه بقلبك
ادعيه بعقلك
ادعيه بلسانك واحساسك ومشاعرك وكل جوارحك
تفنن بالتذلل والانكسارامام الله
اطلب المغفره فإنه الغفور الغفار
تذلل له فإنه الرحمن الرحيم
اطلب حاجتك فإنه اكرم الاكرمين
اشكي ضعفك وقلة حيلتك وهوانك على الناس فإنه القوي القادر القدير
اشكي ظلم من ظلمك فإنه المنتقم الجبار

لاتيئس لاتقول مشكلتي ليس لها حل
لاتقول امنيتي وحلمي مستحيل التحقيق
لاتقول جربت كل شئ ولم اجد علاج او دواء او حل
بل قل
لي رب كريم امره اذا اراده فإنمايقول له كن فيكون
اختاه اخي انت تقدر على تغير حياتك بين ليلة وضحاها

مفتاح سعادتك وحل مشاكلك وتحقيق احلامك وانجلاء همومك
كله بين يديك نعم اخواني الدعاء هذا هو المفتاح الذي كلنا يملكه ولاكن لم نفكر يوما ان نستعمله

واخير اقول لك يامن
يامن ابتليت باي انواع البلاء اطرقي باب ملك الملوكــــــ،
اطرق باب الكريم
لاتقل سوف اجرب
بل كن مؤمن بالدعا والاجابه
كن واثقا انه مهما طال انتظارك وصبرك وتأخرت الاجابه انه سوف ياتي يوم تنفرج عليك
وتاكدي اخي الغاليه اخي الكريم انك لاتطرق باب اي احد انه باب الله
الله
فهنيئا لك اختي اخي يامن

انطرح على عتبااااااات الربووووووبيهــ ـو ترك الناس وترك الهم والدمووووعـــ،،و شكيت همك وحزنك وضعفك لمن أمره إذا قال لشيء كن فيكوووونـــ

هنيئا لك يامن
ترقبت دعوات الاسحـــار وارتجت العزيز الغفااااااار،
، وقف الجميع ضده وأصبح تحقيق أمله من المستحيييل
لكن وقف صامدا و قال وبصوت عال هيهااااااااااااتــــ هيهااات لوجود مستحيل مع ملك الملوك،، ربي العظيم ذي الجبروت مالك مقاليد السموات واالارض والخلائق

اصدق النية مع الله فأصدقه الله

قال صلى الله عليه وسلم " إن ربكم تبارك وتعالى حي كريم يستحي من عبده إذا رفع يداه إليه أن يردهما صفراً خائبين ".


سبحانه مااعظمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 34
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 15/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: عالم ادم   الجمعة يوليو 17, 2009 9:21 pm

بعض الأزواج يعانون من عصبية الزوجات الزائدة عن الحد و قد تصل في بعض الأحيان إلى فقدان السيطرة الكاملة على النفس ، وفي مجملها لا تكون في صالح الزوج فمن الممكن أن تستقر مزهرية طائرة على رأسه في نوبة من نوبات العصبية الطارئة أو المعتادة ، وبكل المحاولات قد لا يجد الرجل طريقة مناسبة لتهدئة الزوجة الثائرة سوي الصبر !!



كثير من القصص والحوادث تحدث نتيجة عصبية الزوجة ، والتي تؤدى في كثير من الأحوال إلى العنف وضرب الأزواج في نهاية الأمر ، وفى النهاية لا يجد الزوج من ينقذه سوي الوقوف على أبواب المحاكم شاكياً باكياً .



نصائح للتعامل مع عصبية الزوجة:

يشير خبراء علم النفس إلى أن حدة الزوجة لا بد وأن يكون لها أسبابها التي يمكن من خلالها التوصل إلى الحل ، وهذه الأسباب إما أن تكون عضوية أو نفسية أو اجتماعية والتي يجب أن يتنبه لها الزوج جيداً



ومن هذه الأسباب :

زيادة نسبة الثيروكسين في الغدة الدرقية مما يؤدى إلي حدة المزاج والعصبية ، وهذا يتطلب استشارة الطبيب .



الضغوط التي تتعرض لها من كثرة الالتزامات والأعباء المنزلية ، لذلك يجب أن تناقشها في هذا الأمر عن طريق مساعدتها في تنظيم الوقت وترتيب الأولويات ومساعدتها في انجاز هذه الالتزامات بشكل فعال ، كما ذكرت جريدة "لنا" .



تتعصب الزوجة نتيجة بعض المشكلات فى علاقتها معك أنت أو مع أسرتها أو أسرتك ، وبالطبع كل مشكلة لابد لها من حل بل حلول إذا تعاملنا معها بوضوح .



عدم استعدادها أن تكون أماً ، فإذا بها تجد نفسها مسئولة عن ثلاثة أطفال ولا تعرف كيف تتصرف معهم ، وهذا يمكن علاجه بأن توضح لها قولاً وعملا أن مسؤولية التربية لا تقع على عاتق الأم وحدها ، بل هي مسؤولية مشتركة .



قد تشعر المرأة بضياع عمرها ، وهي لم تنجز شيئاً يرضيها ، وهذا إحساس ينتاب أغلب النساء اللائى حصلن على درجات عالية أو يشغلن مناصب مرموقة ، وتنازلن عن كل ذلك من أجل تربية الأبناء ، فإذا كانت زوجتك من هؤلاء فعليك أن توضح لها مدى أهمية تربية الأبناء وتحاول المساعدة فى تربيتهم ، وعليك أن تذكرها بلطف كيف يكون حالكما دون هؤلاء الأطفال ، كما يمكنها ممارسة نشاطها أو دراستها إذا استطاعت أن توفق بينها وبين المهام المطلوبة منها ، وعليك أن تعينها على استغلال وقتها بشكل أفضل .



عدم شعورها بالأمن وإحساسها الدائم بالخوف والقلق ودم الاستقرار ، فالزواج أساسه السكينة والطمأنينة ، فحاول أن تمنحها هذا الإحساس بل تعيشه معها ، وحاول ألا تفقدها الاهتمام بها بعد إنجاب الأولاد .



قد تشعر الزوجة نفسها بالذنب نتيجة تحفزها الشديد على بعض الأمور مما يؤدي إلى عصبية تعصف بزوجها وأبنائها ، مما يجعلها تتساءل هل يمكنني التخلص من العصبية أو أخفف من غضبي ؟



يؤكد متخصصي علم النفس أنه فى إمكانك ولكن ببعض الخطوات للانتقال من فئة الأشخاص العصبيين المتوترين دائما إلى فئة الأشخاص الذين لديهم القدرة على السيطرة على النفس والاسترخاء والهدوء:



فكري دائماً في أهداف حياتك وما هي الأمور المهمة حقا بالنسبة إليكِ ، كل ذلك يجعلكِ تحتفظين بهدوئك ويخلصك من التوتر .



لا تحاولي أن تكوني دائماً إنسانة فائقة القدرة ، وخلصي نفسك من الرغبة في الهيمنة التامة على كل الشؤون دون إهمال شيء , لأن هذا لا يتم إلا على حساب صحتك وحالتك النفسية والمزاجية.



أعطِ نفسك وقتا أطول فيما تظنين انه ضروري , حتى لا تصاب بالتوتر والعصبية إذا تأخر الوقت أو طالت مدة إنجازك سواء فى المنزل أو العمل الذين تقومين به.



لا تضعي لنفسك مواعيد صارمة لإنهاء أمورك , وابدئي صباحك مبكراً , وأعطي لنفسك وقتا كافيا للانتهاء من تنظيم يومك .



اجعلي الأمور أكثر سلاسة فلا تشتعلين غيظاً من اجل أمور تافهة تنعكس على زوجك وأطفالك , مثل تأخر قطار أو فظاظة سائق تاكسي ، وتذكر انه حتى لو انفجرت عصبيتك لن تتمكنين من تبديل مجرى الأحداث.



ابتعد عن الأشخاص الذين يغيظونكِ ، سواء كانت زمية عمل أو جارة مزعجة أو صديقة فضولية ، وخاصة إذا كان عليكِ رؤيتهم باستمرار فلا تعطيهم أهمية كبرى.



احصلي على قسط وافر من الراحة والاستجمام بين وقت وآخر حتى تنهي عملك في وقت محدد, لأن ذلك يزيل مشاعر التوتر والقلق بداخلك.



تذكري أن العصبية والقلق الدائمين يؤديان بكِ إلى أمراض القلق والضغط, ويؤثران على حيويتك ونشاطك وإقبالك على الحياة.



لا تنشدين الكمال في تصرفات من حولك , لأنك إن توقعت هذا فستكون تصرفاتهم مصدر إزعاج لكِ ولأسرتكِ ،وخذي الأمور ببساطة ، واعلمي أن من يعقد الأمور ويعطيها حجما اكبر من حجمها هو الخاسر دائما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 34
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 15/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: عالم ادم   الجمعة يوليو 17, 2009 9:22 pm

--------------------------------------------------------------------------------

اذا ابو الشباب يحب الدلع وانتي ماتعرفين تعالي ويارب يارب انكم تستيفيدون

اكيد زوجك مل من القمصان القصيره جربي حبيبتي والبسي تي شيرت من تيشيرتاته
2_اذا قام يخفف دمه ويمدح في الممثلات اللي ماغير يناقزن طبي ببطنه وامسكي برقبته كانك بتخنقينه وقولي اعترف اني احلى (اذا وزنك ثقيل ترى مالي دخل)
او قومي ووقفي عند الشاشه ولاتبعدين الين يقول انك احلى منها الف مره ولا مافي تلفزيون ذاك اليوم
3_ اذا تلعبون بلاي ستيشن وححسيتي انه بيفوز عليك صارخي و قوليله تكفى تكفى لاتسجل الهدف قوليها بدلع
4_اذا جا من دوامه تخبي وخليه يدورك بالبيت حلووووه هالحركه وفيها وناسه
5_لاتكثرين من التلصق علشان يحس بوجودك يكفي انك تبوسين طرف اصباعك وتحطينها على شفايفه
6_اذا زوجك من النوع اللي يحب يتابع الافلام وهو منسدح انسدحي جنبه وبالمرصاد

بس وهو رايق مو تطفشينه ولايكمل الفلم

7_ اذا كنتي تاكلي كيكه وفيها كريمه خذي من الكريمه وحطيها على وجهه واذا شفتيه عصب امسحيها قبل مايكفخك ههههههه
السرعه مطلوبه بالحركه هذي
8_حطي مكياج خفيف وخلي شعرك منسدل على كتوفك ونطنطي على السرير ومع النطنطه شوية رقص

]( لو كنتي دبا ونطيتي وتقربعتي من فوق السرير مالي دخل)

اتمنى للجميع حياة زوجيه سعيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 34
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 15/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: عالم ادم   الجمعة يوليو 17, 2009 9:25 pm

أكبر قهر لاجيـت تعشقلـك انسـان
واللي تحبه ساهـي ٍ مـا درى بـك

وأكبر قهر تحلم وتحلم لـك ازمـان
ويطيح حلمـك ميـت ٍ عنـد بابـك

وأكبر قهر تبني من سنيـن بنيـان
وتشوف بنٌيـك مـا تعـدى ترابـك

وأكبر قهر تسقي من الورد بستـان
وتموت بين يديـك زهـرة شبابـك

وأكبر قهر تارد على البير ضميـان
وتشوف بعض الطين حايس شرابـك

وأكبر قهر لاحطـوا النـاس نيشـان
كل ٍ يزٌهـب وانـت ضايـع زهابـك

وأكبر قهر ترهي على حصان خسران
يوم السبق لا طحت كل ٍ حكـى بـك

وأكبر قهر لاصرت ضايع وعطشـان
ونفس الطريق اللي يوديـك جابـك

وأكبر قهر صاحبك لا جـاك خـوٌان
لابحت له بالسـر راح ووشـى بـك

وأكبر قهر تعطـي وتعطـي علشـان
تاخذ عقـب كـل العطايـا حسابـك

كل ما سبق ذكره على الشوف ما كان
حفنة حروف ٍ مـع بعضهـا تشابـك

ماهوب هرج ٍ يِعجَـنْ بفـم وللسـان
ولاهوب عود ٍ يكسـره حـد نابـك
إن كنت فيما قلـت تحتـاج برهـان
ناظر وتلقى فـي قصيـدي جوابـك

وإن كنت فيما قلت مخطي وغلطـان
أترك خطانا وأنـت عطنـا صوابـك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 34
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 15/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: عالم ادم   الجمعة يوليو 17, 2009 9:26 pm

لــووعــة غــــــــرآم
أعالج لوعة المغـرم وتكبـر لهفـة المشتـاق

بحسن رضايا أسوق خطايا أقدم رجلي وأفهقهـا

***

وأهوجس من طلوع الشمس لمغيبيـة الاشفـاق

وابلوي رجلي في ظلام الليل مدري وش يوافقها


أبصبر وأتصبر ما أظن إن الصبر مـا ينطـاق

لقيت الصبر مر ولـو يلـوش الكبـد يحرقهـا

***

الا يا كامليـن المعرفـة سلـك الغـرام دقـاق

إذا صـاب القلـوب الله يعافيـنـا يخرقـهـا

***
أنا لي صاحبن خده ورا الشيله كمـا البـراق

به عرض المزنه اللي مثله شمس الظهر بارقها

***
خلقـه الله وزيـن خلقـه وأخلاقـه الخـلاق

جليلن جنسهـا فـي زينهـا سبحـان خالقهـا

***
لها عينن ليا لـدت بهـا تذبـح بهـا العشـاق

وبها وصفن من عين المهـاة وطـول عاتقهـا

***
إلا ما شفتها ضاقت بي الدنيا وصـدري ضـاق

وأنا لولا الهواليـك كـان عينـي مـا تفارقهـا

***
أحب مشاهد الغالي عسى ماهو بحـب فـراق

ولو راحت بعهدي ما أغلي بالدنيـا ومشرقهـا

***
إلا جا الليل مـا شفتـه يزيـد بقلبـي الدقـاق

معـه روحـي بسلـك العنكبـوت الله معلقهـا


***

ليا عرض عليا أقف مثل وقفـة كسيـر السـاق

وساعة الوداع أسرع مـن الكاديـلاك دقايقهـا

***

أنـا ويـاه جددنـا القسـم والعهـد والميثـاق

ولكـن قـدرة الله سابقـه مـحـدن يسابقـهـا

***

تعاطينا العهد في واحدن من عاهـده مـا بـاق

مادام الناس ذاهبـه فالنفـس يذهبـن لواسقهـا

***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 34
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 15/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: عالم ادم   الجمعة يوليو 17, 2009 9:27 pm

مسااء \ صبااح الخيـــــــر

أخبااركم أن شااء بخير

المهم هذي

غنية عبااس أبرااهيم ومن أشهر الاغااني في الخليــــج
لانهاا جداا رائعة حبيت أنقلهااا لكـــــــــم
_____

ناديت ::
ناديت و الليل جاوبني و بكاني
محدٍ سمعني سوا ليل نزع دمعي
ما غير ليلي من الأحباب وآساني
يا ويل من همه له ربعه مثل ربعي


طالت مسافاتي و تاهت بي أزماني
و علمني الوقت كيف أقسى على طبعي
و من طاول الوقت لو هو قاسي لاني
و من يرفض العشر يقبل عقبها سبعِ
كم عاقلٍ صار قبل الحب هيمان
و كم قلبٍ عذره ترك فيه الهوا صدعي


يا عازفٍ بالهوى منظومة ألحاني
رد المواجع نغم في قلبي وسمعي
غن الغزل ينتعش خفاق ولهاني
واشرب زلال الهوا من كاسي ونبعي
و مدام أنا حي كل الحب ميداني
و ان مت ياحادي الأشواق لك بدعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 34
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 15/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: عالم ادم   الجمعة يوليو 17, 2009 9:30 pm

--------------------------------------------------------------------------------

بعـد ماطحـت مـن عينـي وذقـت المـوت بأسبابك
عـرفـت انــك تـبــي الـفـرقـا خـســارة ماتوقـعـتـك


وأنا اللي كنت مـن حبـي .. أعيـش المـوت بغيابـك
غريـبـه كـيـف مــاأدري .. أنــا وشـلــون طـاوعـتـك


تصـور مــن بـعـد غــدرك .. أســوق الدنـيـا لعتـابـك
أقلـب بالحشـا جرحـي .. أنانـي وفيـنـي طمعـتـك


بعد ماخنت وش تبغى .. أجي وأبكي على بابـك
أجي وأذبـح أحاسيسـي .. كفـا بدموعـي رجعتـك


ألا لـيـت الـغـرام الـلـي جمعـنـا .. وبالـغـدر عـابــك
يفـيـد القـلـب لــو إنــي صحـيـح بـعــذري طلـعـتـك


عطيـتـك طيـبـة عميا حـسـدك لخيـرهـا أصحـابـك
وأشوفـك تبتعـد كنـي علـى هالـجـرح شجعـتـك


خطـا إنـي عطيـتـك خيـر ودايـم أحـسـب حسـابـك
خطـاي إنـي عشقتـك ليـن بصـدق الحـب ولعـتـك


بعد ماطحت من عينـي تعـال وقلـي وش جابـك
أذل الـنــفــس لـعـيــونــك ألا يـالـيـتـنــي بــعــتــك


تـبــي تـبــرر خيـانـاتـك لـقـيـت الــجــرح يـطـغـابـك
وقـلـت لأمـــك ونـاســك عـلــى مـوالــي طبـعـتـك


تجـر الخنجـر بظهـري وأمــوت بقـسـوة أهـدابـك
على علمي الخطا مني وأنا اللي جيت وفرعتك


تـبــي تـبــرر خيـانـاتـك بطـفـل كـان يهـابــك
ولاء اللـي يحبـك حيـل تـرى فـي قلبه شعـتـك


كفـايـه كـنـت لــك دنـيـا وكـنـت بعيـنـك أحـبـابـك
كفـايـه إنــك الخـايـن وأنــا مـــن طيـبـتـي طـعـتـك


دريــت إن الـغـدر دايــم ياقـاسـي حـالـه تنتـابـك
نسيت من الألم دنياك بـدى هالقلـب فـي نعتـك


بـــروح وطعـنـتـك فيـنـي وأقـدر كـــل مـاصـابــك
عرفـتـك مـــن بدايـتـنـا كـثـيـر بـهـجـري أقنـعـتـك


قـبــل لا أبـتـعـد تـكـفـى تــذكــر فـيـنــي إرهــابــك
ولاتـنـسـى أبـــد إنـــي بـنــن عـيـونــي جـمـعـتـك


عظيمـه غلطتـي بحـبـك تـعـال وخـذهـا أتعـابـك
تــرى كــل الـخـطـا مـنــي لأن بـصــدق دلـعـتـك


أبلعـن بالـهـوى طـاريـك وأطعـنـه لـوهـو .. هـلابـك
يـابـاب الـحـب قفلنا تجـاهـل إنـــي شـرعـتـك


خـسـاره يــا وفــا قلبي عـيـون الـحـزن تغـتـابـك
يـاأوتـار الخـفـوق الـلـي عشـقـه الليـلـه قطـعـتـك


مـــن الأول يـابنت الـنــاس تــــذر بعـيـنـنـا تــرابــك
وأنــا قــدام خـلــق الله بعـيـبـك جـيــت و لمـعـتـك


عشقت وخاننـي قلبي حسافـه كيـف يشقابـك
غريبـه موتـت إحساسي وأنـا لونـاتـي سمعـتـك


قبـل تطـعـن مشاعرنا حبيـبـي هــدي أعصـابـك
أبيـك تقـول لــي وشـلـون أنــا لعيـونـي خضعـتـك


أبحـلـف يــا بـعـد كلي مـاعـاد قلـيـبـي يـزهـابـك
تـــرى بـانــت ألاعيـبـك وأنـا بـإخـلاصـي متـعـتـك


هقـيـت العـشـره تنفعـنـا وضمـيـرك يـركـز نصـابـك
ياأغلـى جوهـره بعمـري كفـايـه بدمـعـي رصعـتـك


بعـد ماخنتنـي وأجنيـت وصــرت بحسـبـة أغـرابـك
لقيـتـك نـاكـر لطيـبـي يـاجــرحٍ فـيـنـي أبـدعـتـك


تظـن أنــدم عـلـى بعدك ياكـيـف أسـابـق ركـابـك
خـلاص الطعنـه تكفيني ياعينـي لحزنـه جرعتـك


حسـافـه خانـنـي ظني هقـيـت الدنـيـا تـحـلابـك
تعبـت أسايـر آهاتـي يـا ضيقـة صـدري وسعتـك


طعنـت القلـب يـا كــاذب تـصـدق واضــح إعجـابـك
دليـل الحـب تخدعنـي وأنـا مـن طيـبـي طاوعـتـك


أبـد مـا جيتـك لشـيٍ وكــل طعـونـي تـرضـى بــك
أبحـلـف مــن بـعـد ربــي ياعيـنـي لعيـنـه ركـعـتـك


أبـد مـا ينكسـر رمشـي لغـيـرك حـتـى لــو سـابـك
تــراك العـالـم بعيـنـي وســط هالقـلـب ربـعـتـك


بعـد ماطحـت مـن عينـي وذقـت المـوت بأسبابك
فمـان الله ( لا ) لحـظـه أنــا وشـلـون ودعـتـك


تحياااااااااااااااااااااااااااااااااتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 34
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 15/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: عالم ادم   الجمعة يوليو 17, 2009 9:30 pm

احبك وانت ما تدري ..!!!!



إن جيت لأجل أصارحك بحبي
ألاقي الخجل .. دائما ضدي ..!!


وإن جيت أبكتب لك عن شعوري ..
تجاهك .. ترجف بالقلم يدِّي ..!!


هل هو خوف .. ولا خجل ..
ولا مكانتك .. عاليه عندي ..!!


صدقني يا عمري .. أنا أحبك ..
وراح أظل أحبك .. وانت ما تدري ..!!


وراح أكتب .. في عيونك شعر ..
وماني بكاتب .. بآخر الشعر اسمي ..!!


خوفي لـ يخطر ببالك .. وتسألني
عن المقصود .. في كل أشعاري ..!!


أرجع وأخبي عنك .. حبي وودي
وأقول كاتبها .. من نفسي .. لـ نفسي..!!


بس لي متى أخبي .. والغيرة تقتلني
حتى إن تكلمت .. مع أقرب الناس عندي..!!


حبيبي فكِّر .. في شعري وكلماتي ..
وخلي الخجل .. وبصدق جاوبني ..!!


وأبغي الجواب ينتج .. من راحة وتأني ..
فانت بيديك .. تحييني .. وتموِّتني ..!!


.........أحبـك ... أنــا ......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 34
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 15/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: عالم ادم   الجمعة يوليو 17, 2009 9:32 pm

--------------------------------------------------------------------------------

تعالي عالجي جرح على غيرك دواه صعيب
بعون الله يبي يبرى الجريح اللى تداوينـــــه

لو أنه من عنا الدنيا تغربل والزمان تعيــــب
سرى مع طلعة الجوزاء على طيفك تخاوينـه

هذاكـ اللى على شانكـ وقف وقفت رجال الطيب
دخيل الله تعالي..... لين بعيونكــ تشوفينـه

تعـذب يابعد روحي معذب مايبي تعـــذيب
عليك الله وامان الله عذابه لاتــــــزيدينه

جريح القلب لاجيتي بعون الله تراه يطيـــب
على شوفك يطيب الجرح مادامك تراعينه

تعالي بس شوفيني ترى شوفك على صعيب
أحاول بس أنا مقدر وشي أنتي تعـــــرفينه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 34
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 15/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: عالم ادم   الجمعة يوليو 17, 2009 9:33 pm

تحــــــــ زخات المطر ــــــــــــت


تحت زخات المطر
وفي ليل ليس فيه وجود للقمر
خطر لي ان اراك
حبست الانفاس في صدري
وجلست اتأمل الليل
علي اراكَ في طيات خيالي نجماً
او ربما فجراً يشقُ صدر الليل
احاكي نفسي
اسألها
هل احببتك؟؟
فتجيبني بسؤال
ماذا عساهُ الحب ان يكون
غير الذي اراه في عينيكِ
حينها اخذت بالبكاء
واختلط الدمع مع ما تجود بهِ من مطرٍ السماء
حتى وجدت نفسي في دوامة من المخاوف
ماذا عساي ان افعل
تشتت افكاري
وطال انتظاري
وقلبي كسره الشوق
كما لو كان قلماً في قدح ماء
والتحف قلبي اليأس
وما عاد يعي ما يفعل
احترق الشوق حتى بات رماد
تذروه ليالي البعد
وفي لحظة تأملي هذه وجدتك
حلماً يداعب اهدابي
رأيتك تضمني اليك
تتنفس انفاسي
تنظر الي بعمق
تقرأني قصيدة انت فيها كل القصيدة
فعاد الامل يغذي اوصالي
ورسمت اشراقة تفاؤل على وجهي الحزين
هكذا هو ليل العاشقين
سهرٌ
ارقٌ
ودائرةٌ مغلقةٌ من الافكار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 34
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 15/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: عالم ادم   الجمعة يوليو 17, 2009 9:34 pm

أحــــــــبك !!



كم تمنيت أن أقولها ...



كم تمنيت أن تشعر بها ليتني أستطيع أن أكتبها ...



و على جدران قلبك أحفرها ...



ليت إحساسي حبرا" ... و سماؤك ورقا"... و على قمرك أرسمها ...



أحــــــــبك !!



كم تمنيت أن يكون حبي وردة...... تستيقظ على عطرها



كم تمنيت أن يكون حبي ضمه...... تغفو بين أحضانها



كم تمنيت أن يكون حبي قصة...... يهيم حلمك بها



أحــــــبك !!



لو كان القلب ينطق...... لـنطق بـاسمك



لو كانت العين تنطق ...... لـنطقت بـرسمك



لو كانت الــيد تنطق ...... لـنطقت بـأمان لمسك



و لكن ليس لي إلاّ شفاه ..... لا تستطيع سوى أن تقول



أحـــــــــبك !!


أحـبك بـكل ما أملك ...... و لا أملك يا عمري سوى حـــبك !!



حـبك الذي أسعدني ..... و أشقاني



حـبك الذي قتلني ..... و أحياني



أحـــبك بـكل المعاني



و يا ليت لي قلب أكبر ... لأحـــبك أكثر



فـأنا يا أغلى إنسان ..... في حــبك لم أعرف بعد لغة الكلام


فـأبحث في الكلمات عن معنى يـفي حق حـبــــي



فــتـتـناثر الحروف ...... و تـتـبعثر الكلمات ....... و تسكت العبارات



و يـبقى حبــــي لك ...... يا أغلى حبـيـب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 34
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 15/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: عالم ادم   الجمعة يوليو 17, 2009 9:36 pm

ان الفتاة هي من النوعية الخجولة لأبعد درجة ... و كانت تخجل أشد الخجل من خطيبها لدرجة أنك لو تقطعها ما تاكل قدامه و لا تشرب .. !! تقول : جاءهم ذالك اليوم خطيبها بعد الظهر ( وش يبي ذا جاي الناس بعز الظهر )... و كانت توها قايمه من النوم ( يخرب بيته من شكل .. أكيد منفخ الوجه و رايح بخرايطها ) ...في عطلة نهاية الاسبوع ... ( الويكند .. بالانجليزي المعرب ) .. ما امداها تفك ريقها ....الا هو موجود خلصت بسرعه بسرعه و ماشبعت طبعا ... المهم جلس عندهم و لما جاء وقت الغداء كل اهلها قامو يتغدون ...

فقال لها خطيبها تعالي تغدي معانا قالت لا أنا شبعانه توني فاطرة .. قال لها : عشان خاطري تعالي .. قالت : والله خاطرك على عيني وراسي بس مافيه مكان للاكل مو قادره لاني شبعانه .. ( وهي كانت جوعانه بس من كثر الخجل لو تذبحها ماكلت قدامه )... المهم جاء العصر و استأذن خطيبها من أهلها أنه بياخذها و يروحون محلات الأثاث و يختارون أثاث شقتهم .. وافقوا الاهل و طلعت البنت معاه و هي ميته من الجوع ... جا بينزلها بكوفي شوب ... قالت له لا ما أقدر أشرب كافي ( و عيونها بغت تطلع من الدريشه من الجوع ودها تاكل المحل بكبره ) .. قال : يابنت الناس تحلين على الأقل قالت : لا والله قبل ما نطلع كنت شاربه كافي و محليه بالبيت ( و هي مناك ماذاقت ريحته ).... ما أقدر اكثر منه ..( و هي من هناك حاسه بدوخه من كثر الجوع ودها توصل البيت ).... لف فيها و لف و لف ( والبنت ميته من الجوع و زادت زياده قامت تفكر بأفغانستان والفقراء و كل شي ذيك الساعه خطر على بالها )..!! في محلات الاثاث وهي مو قادره تتحرك و تكابر ما تبي تاكل قدامه .... يوم ماقدرت تمسك نفسها قالت له ياليت نرجع البيت لاني مصدعه .... قال لها ابي اعزمك على العشاء برا قالت لا واللي يعافيك مافيه محل للعشا شبعاااااااانه ... رجعوا البيت إلا أمها مسويه لهم عشاء و كانت بتطلع ... حطت له العشا و ماكان في البيت الا هي وهو بس .... قال لها تخليني اتعشى لحالي؟؟ تعالي تعشي معاي ... قالت له : لا توني متعشيه (اشفيه هذا .. مايفهم ؟ بالغصب يعني ). . قال اشلون توك متعشيه و انتي طول الوقت معاي ... انحرجت ضحكت و قالت له الظاهر اليوم كثرت من الاكل لما قمت و الشيز كيك حليت زياده عن اللزوم احس اني ما اقدر آكل أكثر من كذا ..... مد يده لها بياكلها من ايده قالت له لااا و الله ما اقدر أصر عليها و قال لها عشان خاطري ..! قالت : مااااا أقدر .. قال : بس هذي اللقمه عشان خاطري بس هذي .. قالت : ودي بس أحس أني بارجع من كثر ما أنا شبعانه و الله ودي ..... عذرها وهو قال لها : لهالدرجه شبعانه؟؟ قالت : وأكثر من كذا .. المهم خلص من العشا غسل أيده وقال لها : حبيبتي استأذن أنا الحين لازم أمشي ( وهي أول مره تتمنى طلعته بسرعه من كثر ماهي جوعانه .. هلكت المسكينه ) .. قالت له : عادي حبيبي حياك الله خلينا نشوفك .. الرجال استغرب انها مالزمت عليه يقعد ( قام يطالعها و عيونه تطلع و ترجع ).. المهم مشت معاه ألين ما طلع من عند الباب ... من كثر الجوع ما قفلت الباب و راحت تركض على صينية العشا و هي بالمطبخ و قامت تاكل بشراااااااااااهه و هي واقفه ما قدرت تقعد .. في هذا الوقت خطيبها ناسي مفتاح السياره فرجع و دخل بياخذ مفتاحه و هو قريبها (ولد عمها).. فحب يسلم عليها و يقول لها أنه رجع ياخذ مفتاح السياره سمع صوت بالمطبخ دخل عليها .. وهي من كثر الجوع ماحست أنه وراها ... جلس وراها مكتف أيدينه و واقف يطالع لها .. وهي تاكل و تاكل و تاكل بشرااااااهه أليين ما خلصت ... توها بتمشي التفتت وراها إلا لقته واقف مبتسم و يطالع لها بعين .. .. يااااااا الهي هي أصلا خجوله و تخيلو شافها و هي كذا !! قال لها : ليه كذبتي علي و قلتي لي انك شبعانه؟؟؟ كل هذا جوع؟؟؟؟ البنت بغى يغمى عليها من الاحراج !!
انشاءالله بس تعجبكم القصه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 34
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 15/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: عالم ادم   الجمعة يوليو 17, 2009 9:37 pm

قصة انتقام شاب من حبيبته

--------------------------------------------------------------------------------

قصة انتقام شاب من حبيبته
كان في شاب يحب بنت و هي تحبه ومتفقين على الخطوبه والجواز لكن من حظه

الجميل انه دخل الجيش ................ وكان كل يوم يقعد يفكر فيها قبل

ما ينام ويفتكر ايامهم مع بعض .............. عمره ما نسيها لحظة

...........

وفي يوم جاله جواب من البنت هااااذي ....... وجري بسرعة علشان يقراه وهو

بيموت علشان يعرف اللي فيه............... وفتح الجواب لقى بسلامتها

بتقوله .... انا زهقت من كتر الوحده وبصراحه استنيتك كتير ..... ولو

سمحت من غير فضايح ابعتلي صورتي اللي معاك .............. طبعا الراجل

اتحرق دمه وقعد يفكر كتيييييييييييييير لحد ما وصل للحل

فجأه نده كل اصحابه في الكتيبه وقاللهم كل اللي

معاه صوره بنت يطلعها حتى لو كانت صوره امه او اخته .............

وجمع كل الصور وحطها في ظرف ............. وبعت الظرف لحبيبته وقاللها

آسف يا حبيبتي بس انا مش فاكر انتي مين بالظبط في البنات دول عموما شوفي

صورتك مين فيهم وابعتيلي الباقي..................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 34
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 15/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: عالم ادم   الجمعة يوليو 17, 2009 9:37 pm

قالت سيدة مصرية ان زوجها يرغب في بيع ابنتيهما الي رجل كويتي نظير 8 الاف يورو وان الطفلة بصحبة والدها الذي لا يعرف احد مكانه في الوقت الحالي.

وقالت هبه في مداخلة لها مع برنامج"القاهرة اليوم" ان زوجها اتفق مع الرجل عن طريق الانترنت علي بيع ابنته ووعده بمساعدته علي السفر للخارج وهو ما دفعه الي تقديم استقالته من عمله بالفعل.

واشارت الي انها ابلغت النيابة بالواقعة وحصلت علي قرار من المحامي العام بالاسكندرية بضم طفلتها نيرمين ابراهيم السيد لكن الشرطة لم تستطع الوصول الي زوجها الذي قالت ان الطفلة بصحبته منذ حوالي شهر ونصف.


مصري يبيع ابنته بــ 8 الاف يورووقالت السيدة هبه ان زوجها اتصل بها وعرض عليها مبلغ الفي يورو بعد اتمام الصفقة نظير صمتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 34
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 15/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: عالم ادم   الجمعة يوليو 17, 2009 9:38 pm

فيه وحده تخجل مرة مرة .. ولما تزوجت كانت تخجل حتى تتكلم مع زوجها .. وكانوا الحريم يلومونها على هالخجل الزايد ويقولون لها لازم تحكين مع زوجك و تمزحين معه .. وصممت هالمرأة على كسر هالحاجز من الخجل الزايد ...ومرة من المرات هي وزوجها بالسطح يوم جاء الزوج بينزل مع الدرج ألا وهي تسرع وتدفه ( تدفعه ) وهي تبسم .. تدحرج المسكين وترن ترن مع هالدرج الى ان وصل آخر درجة وهو بعد ما استوعب وش اللي صار !! مسكين الى ان ما بقى فية عضم سالم...

ان شاء الله عجبتكم ..............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 34
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 15/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: عالم ادم   الجمعة يوليو 17, 2009 9:39 pm

قام في إحدى مساجد السعودية في جدة في خطبة الجمعة الفائتة حدث غير طبيعي حيث شكى احد الرجال زوجته للخطيب امام الملأ

فرد عليه الشيخ بأن المرأة تتحمل وتصبر اكثر منا الرجل مئات المرات فحتى وإن كان للرجل الكثير من المصائب فأن صبر الزوجة أعظم وأكبر

وقد ارتفعت نبرة صوته على زوجته عندما قال له: تحملتك واطفالك تغسل لك وتقف على رجليها كي تصنع لك قوت و قد اوصى الرسول عليه الصلاة والسلام علي بن ابي طالب يومك وتغسل لك وتعتني بك اوليس من حقها ان تحترمها؟ تقدرها؟ ولا تنقص عليها قوتا او حاجة؟ فوالله لو اغضب زوجاً زوجتة وقفى عنها راحلاً تاركاً اياها حزينة فأن الله يكتب له في كل خطوة لعنة ويبعد عنه رزقه ويقلل من عافيته ويكتب له من كل دمعة من عينيها ألف جمرة في كل ليلة نصفها في الدنيا والنصف الاخر في الاخرة
قائلاً اعمل بلآتي ولا تستخف به ولا تقل بأني فعلت هذا سابقاً لأنك لو فعلت ما سأقول فأنك لن تشتكي من زوجتك :فصمت الرجل في المسجد فهب فيه الشيخ

انتبهوا لما سأقول لأن هذا ما تعلمته من زوجتي ولم يكلفني الكثير
هذه طرق الرجل التي يجب ان يعامل بها المرأة
كي يبقى الحب موجود لاخر العمر
( اتعلمو ياشباب عشان ماتقولو ليه البنات طايحين في الخيانة )
عندما تمشى مبتعدة عنك (إلحق بها)

عندما تدفعك أو تضربك ( امسك بها ولا تتركها )

عندما تطيل لسانها عليك ( قبلها وقل لها انك تحبها )

عندما تكون صامته ( اسألها ما المشكلة )

عندما تتجاهلك ( أعطها اهتمامك الكامل )

عندما تريد الابتعاد عنك قليلاً ( لاتوافقها الرأي )

عندما تراها في أسوأ حالاتها ( قل لها أنها جميلة )

عندما تراها تبكي ( أحضنها ولا تقل شيئاً )

عندما تراها تمشي ( تربص لها قليلا ثم أحضنها فجأة من الخلف )

عندما تكون خائفة ( أحميها )

عندما تضع رأسها على كتفك ( أمل راسها قليلا وقبلها )

عندما تأخذ منك شيئاً عزيزا ( دعها تأخذه فلن يكون أعز منها )

عندما تمازحك ( مازحها وأضحكها )

عندما لاتجيب الهاتف لفترات طويلة ( أكد لها أن كل شئ على مايرام )

عندما تشك بك ( انسحب قليلا لتعطيها وقتا للتفكير )

عندما تقول أنك تعجبها ( فهي حقا تكن لك مشاعر اكبر مما قالت )

عندما تمسك يديك ( أمسك يديها وداعب أصابعها )

عندما تقول لك سرا ( أحتفظ به ولا تخبر به أحداً )

عندما تنظر إلى عينيك ( لاتلتفت حتى تلتفت هي )

عندما تفتقدك ( فهي تتألم من الداخل )

عندما تحطم قلبها ( الألم لن يزول بل سيستمر )

عندما تقول أن العلاقة انتهت ( فهي لازالت تريدك )

أبق على خط التليفون معها حتى لو لم تقل شيئا


عندما تقول أن كل شئ على مايرام لا تصدقها بل تحدث معها عن المشكلة

لأنها بعد عشر سنوات ستظل تتذكرك

أتصل بها في أول ساعة من يوم ميلادها وقل لها أنك تحبها
اتصل بها قبل أن تنام وبعد ماتصحو من النوم

عاملها كأنها كل شئ مهم لك في الحياة
مازحها ودعها تمازحك
ابق معها طوال الليل عندما تكون مريضة
شاهد معها فيلمها المفضل أو برنامجها المفضل حتى لو كنت تعتقد انه غبي
أعطها العالم
عندما تحس بالملل أو متضايقة اخرج معها واجعلها تتسلى
دعها تحس أنها مهمة لديك


عندما تجري لك باكية ، أول سؤال تقوله لها ، مين اللي زعلك حبيبتي
كل هذا لن يكلفكم شيئاً يا شباب
هذا هو الحب الحقيقي
ولا تنسون يا شباب ان اغلاط النساء اقل من اغلاطنا فنحن دوما نحتاج السماح منهن والتعقل
والله يهدي الجميع



فانفجر كل الحاضرون بالبكاء من كلام الشيخ ووروعته وفصاحته

.,.

من كل صرخة انثى داخلي اقولها
( يا رجال اسمعوا وعوواا .. )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 34
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 15/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: عالم ادم   السبت يوليو 25, 2009 3:03 am

السلام عليكم ..


آدم اسمـح لي بـإقتــحـام عــالمكـ في محاولــة لـطرق أبــوابــه..

في نثـــر مــتواضع لعلــه يــروق لكـ..


هنــا ستعــود ذاكـرتكـ للطفولة وستتكلـم عن مرحـلة الشباب والـنضج


لتختمها بحــديث عن نصفكـ الآخــر حــواء..

ولنــبداء بطرق عالــم كــل مــرحلــة..

الموضوع باختصار شديد

سوف نحاول التعرف الي آدم وحياته الخاصة من خلال عدة مراحل








عبث الطفولة



1- مكان الميلاد أين كان ؟

2- حياة الطفوله من كان المؤثر الأول بها ؟

3- موقف من الطفوله مازال عالق في ذهنكـ؟

4- هل كان يوجد معامله مختلفه لاخواتك البنات عن الذكور ؟

5- اليوم الدراسي الأول هل تتذكر حالكـ فيه ؟

6- أصدقاء الطفوله هل مازلوا على تواصل ؟

7- عبث الطفوله كيف تصفه في بضع كلمات ؟

8- موقف غصب عليك والديك بفعله ؟





عنفوان المراهقة


1- في اي سن قمت بقيادة السيارة ؟ وماذا حدث في اول مرة قدتها ؟


2- مرحلة المراهقه كيف كان تعامل الأهل فيها ؟


3- غالباً مايكون الحب الأول في مرحلة المراهقه فكيف تصفه إن وجـــد ؟

4- هل كنت مثل شباب اليوم تتسلي وتعاكس حواء ؟

5- إلى ماذا كنت تطمح وهل وصلتِ لطموحكـ ؟

6- هل كتبت مذكراتك ؟

7- عنفوان المراهقه مالذي تبقى منه اليوم في ذاكـرتكـِ ؟

8- موقف غوصبت علي فعله بواسطة والديك ؟








نــضــج الـرجـولة




1- كيف هي نظرتكـ للحياة اليوم ؟

2- كيف هي حياتكـ بعد الزواج وتحقيق حلم الأبوه ؟

3- هل وجدت حلاوة المسؤليه مابين واجباتكـ العملية والعائليه ؟

4- هل ستربي أبنائكـ بنفس أسلوب تربية والديكـ لكـ ؟

5- هل مازلت تحتفظ بمذكراتك ؟ وهل مازلت تكتبها ؟

6- ماأكثر مايشغلكـ تفكيركـ في ظل مرحلة النضج ؟

7- موقف غوصبت عليه من والديك وانت في تلك المرحلة ؟









آدم وحواء




1- المرأة ماذا يعني وجودها في حياتكـ اليوم ؟

2- من هي الشخصية النسائية التي تعجبك ؟ الرجالية ايضا ؟


3- من هو الرجل التي تود ان يكون قدوة كل رجال الارض ؟

4- بعد الأخلاق الحسنة ماأكثر مايلفت انتباهكـ في المرأة شكلاً ؟

5- ما رأيك بالمرأة التي اهتمامتها تشبه الي حد كبير اهتمامات الرجال ؟

6- اذا شعرت بالشك في امرأتك كيف ستكون ردة فعلك ؟ كيف ستتصرف معها ؟

7- بيت شعر تهديه لحواء ؟

8- هل من الممكن ان تخبر امرأتك بماضيك وعلاقاتك السابقة مع غيرها ؟ وهل ستفضل ان تقول لك امرأتك عن ماضيها ولا تسأل انت ؟ كيف سيكون رد فعلك ؟


9- كلمة توجهها الي حواء : الام - الاخت - الزوجة ؟








انا راح اختار ضيف وبعد اجابة الضيف راح نختار ضيف اخر

اتمنى الموضوع يعجبكم

تحيتي لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهند
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 34
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 15/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: عالم ادم   السبت يوليو 25, 2009 3:06 am

مدخل .. }
في احلامي
اراك .. اشعر بوجودك
هكذا اعلم .. بأنك مستمر
بعيدا عبر المسافات
وفضائات بيننا
عليك ان تأتي لتريني
بأنك مستمر
قـريـب .. بـعـيـد
حيثما تكون
اوؤمن بأن القلب .. مازال ينبض
مـرة اخـرى
فـتحـت الـبـاب
وانت هـنـا فـي قـلـبـي
وقـلبي سيسـتمر في الخفقان



كيف تصبح رومانسى؟



غالبا ما يبدأ الخلاف بين الرجل والمرأة حين تطالبه ان يعاملها برومانسية
والحقيقة التي يخفيها هو أنه لا يعرف كيف يكون رومانسيا

غالبا ما يبدأ الخلاف بين الرجل والمرأة حين تطالبه ان يعاملها برومانسية، إذ
عادة ما يتهمها بصغر العقل والفراغ ؟
والحقيقة التي يخفيها بهذه الاتهامات أنه
لا يعرف حقا كيف يكون رومانسيا


فهل يحتاج رجل هذا العصر لتعلم الرومانسية ؟

هل أخذته دنيا العمل وكسب الرزق ..
فغرق في تفاصيل جامدة أبعدته عن التعامل مع الجمال
المحيط به في الحياة، ولم يعد يشعر به أو ينميه ولا يغذي به الجانب العاطفي في شخصيته.

لتعيد الدفء الى حياتك الزوجية نقدم لك عزيزي الرجل

فكرة بسيطة ورقيقة تساعدك في الوصول الى
قلب الطرف الآخر فتدخله وتستقر فيه.



1- اذا كانت شريكة حياتك ستسافر لعدة أيام
قل لها أنك قلق عليها لذا رتبت لأن يرافقها بودي غارد هو:
دبدوب صغير اشتريته لها.

2 ـ اشتر عبوة من النجوم التي تضيء في الظلام (الفوسفورية) والصقها على سقف
الغرفة بحيث تكتب بها كلمة ’أحبك ’،
وحين يكون الضوء خافتا ستظهر الرسالة.

3 ـ في المناسبات الخاصة
اشتر للطرف الآخر احدى عشرة وردة طبيعية وواحدة

صناعية ضعها في منتصف الباقة وأرفق بها بطاقة تحتوي على عبارة:

’ سأحبك حتى تذبل آخر وردة’ .

4 ـ تناول كتابا تقرأه شريكة حياتك
وضع خطا بالقلم الرصاص تحت أحرف من الجزء الذي ستقرأه

حتى اذا جمعت تلك الأحراف معا تشكل رسالة حب سرية ـ بالشفرة ـ
’أ نا أحبك’ الأحرف المحددة بالقلم

ستثير فضول شريكة الحياة وببعض الحظ ستقضي بعض الوقت

في فك الشفرة كي تصل الى الرسالة الصحيحة.

5 ـ ارسل لزوجتك الزهور الى مكان عملها
مما سيدخل البهجة الى قلبها كما
سيجعلها محط اهتمام وتعليقات زملائها
مما سيضيف الى سعادتها زهوا وفخرا.

6 ـ أثناء نزهة على شاطئ البحر التقط حجرا أملس لامعا وقل لها إنك ستحتفظ به
ذكرى لهذا اليوم. وفيما بعد احفر على الحجر عبارة ’أحبك يا.... ’ وضعها في
علبة مخملية وأهدها إياها.

7 ـ حين تسيران في المنتزه وعند مروركما بالمراجيح
دع شريكة الحياة تستمتع
بركوب الأرجوحة مما سيجعلها تستعيد ذكريات طفولتها السعيدة.

8 ـ اترك لها زهرة حمراء ذات فرع طويل
مثبت عليه بطاقة تحمل عبارة ’ أشكرك لأنك دخلت حياتي’.


9 ـ اسأل اخواتها وأمها عن الشيء الذي طالما حلمت بامتلاكه
في الطفولة فاذا أرادت مثلا لعبة معينة قدمها لها في عيد ميلادها،
وسوف تقدر لك الهدية التي قدمتها وتفكيرك وسعيك لاكتشاف ما أرادته دوما.

10 ـ احجز موعدا عند مصور محترف
لالتقاط صورة لكما معا وضعها في اطار في موقع بارز
واحرص على ان تنبهها الى موعد المصور عدة مرات حتى تستعد جيدا للتصوير

11 ـ اكتب ملحوظة تقول فيها
’فكرت بك اليوم، فابتسمت’
دع هذه الملحوظة حيث من
المؤكد ان تجدها.


12ـ إن كان في البريد الالكتروني لزوجتك
بريد صوتي او على الموبايل اترك لها
رسالة تقول فيها ’أردت فقط أن أخبرك اني أفكر فيك’
ستقدر لك هذه اللفتة في أي وقت خصوصا اذا كانت تمر بفترة عصيبة في العمل.

13 ـ اذا كانت زوجتك مسافرة
ضع لها هدية صغيرة في ركن حقيبتها حتى تجدها أثناء الرحلة.
استمع باهتمام الى ذكريات زوجتك واكتبها جانبا، مثلا هل تتحدث
عن نوع معين من
الآيس كريم كانت تشتريه من محل معين حينما كانت صغيرة.

14 ـ في المناسبات الخاصة راجع هذه القائمة
التي تحدثت عنها زوجتك، وحاول
تحقيق أحد ما جاء فيها مثلا: اشتر لها عبوة كبيرة من الايس كريم
من المحل
الذي تفضله.

15 ـ اشتر شتلة شجرة مع زوجتك
ثم ازرعاها في مكان بارز وفي كل عام اجلسا
بمناسبة عيد زواجكما تحت هذه الشجرة وتناولا الشاي
وتحدثا عن نمو الحب ونمو
الشجرة.

16 ـ اذا تحممت أولا وانتشر البخار في الحمام اكتب على المرآة ـ مثلا ـ ’ مـحمد يـ ح ـب أثـيـر ’
حتى تقرأها زوجتك حينما تستخدم الحمام، يمكنك ان تفعل ذلك ايضا على
زجاج السيارة في الاجواء الباردة وامسحها بعد ذلك بسرعة.

17 ـ عندما تسافران معا،
احرصا على الاستيقاظ مبكرا يوما واحدا واذهبا الى مكان جميل لمشاهدة شروق الشمس.
قد يبدو ذلك صعبا، ولكنه يستحق التعب مرة
واحدة في العمر، فمراقبة بداية يوم جديد أمر يستحق ان تشارك فيه زوجتك.

18 ـ في ليلة من الليالي التي يكون فيها الجو معتدلا رتب لتناول الطعام في
الهواء الطلق في حديقة المنزل.. افرد بساطا على الارض وتناولا وجبة خفيفة
ويمكنكما مراقبة النجوم معا.


19 ـ حين تجلس زوجتك أمام مكتبها أو أمام جهاز الكمبيوتر فآجئها ببآقـة ورد .

20 ـ بعد ان تنهي زوجتك استعدادها للذهاب الى حفل او مكان تخطط له منذ زمن،
جهز الكاميرا وانتظرها عند باب المنزل،
وحين تظهر أمطرها بفلاشات الكاميرات
وتصرف كأنك مصورا صحفيا محترفا،
واسألها بعض الاسئلة وكأنها شخصية مشهورة
وتريد ان تحصل منها على سبق صحفي للمجلة التي تمثلها.

21 ـ حين تمرض زوجتك خذ يوم اجازة واعتني بها،
انقل التلفاز الى غرفتها وأعد
لها الشوربة ولفها بالأغطية.. كن بجوارها.

22 ـ امتدح زوجتك أمام الآخرين،
فمن المناسب ان تقول اثناء الحوار ’متى ستصنع ألذ كعكة’
ثم اضغط على يدها وأنت تتحدث عن براعتها



23 ـ قدم لزوجتك صندوق هدايا سحريا
ثم ضع لها فيه كل شهر هدية صغيرة تفاجئها بها كالعطور.

24 ـ اختر صورة لكما معا
واجعلها خلفية للكمبيوتر الخاص بزوجتك.. ذلك
باستخدام السكانر ونقل الملف.
25 ـ اشتر لزوجتك سمكة ذهبية في وعاء زجاجي وأهدها إياها مع بطاقة مكتوب عليها على الرغم من جمال كل أسماك البحار أنت صيدي الثمين

26 - قبل عيد ميلادها بيوم
اشتر بعض البالونات والاعلام الملونة والورود
وخبئها في الخزانة وبعد ان تنام علق الاعلام على جدران الغرفة وضع الورود
والبالونات حول السرير حتى تصحو زوجتك على مفاجأة عيد ميلاد حقيقية



مخرج .. }
الحب يمكنه لمسنا مرة
ومرة اخيرة لحياة العمر
ولن ندعه يذهب حتى نصبح واحد
الحب كان عندما احببتك
لحظة حقة .. تمسكت بها
في حياتي .. سنواصل مشوارنا
انت هنا .. لا شيء اخشاه
واعلم ان قلبي سيستمر في النبض
سوف نبقى .. ما نحن عليه للابد
انت آمن في قلبي
وقلبي سيستمر في الخفقان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عالم ادم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منـتـديـات مركز Top Lap Top  :: عالم حواء-
انتقل الى: